منتدي خدمة الطالب - الفنطاس - الكويت
مجسمات بالعجائن 9

أخي / أختي يجب عليك التسجيل للمشاركة فى منتديات خدمة الطالب
مع تحيات: م/ محمد النجار
مجسمات بالعجائن 9

أخي / أختي يجب عليك التسجيل للمشاركة فى منتديات خدمة الطالب
مع تحيات: م/ محمد النجار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وسائل علمية مجلات دراسية مطويات تغليف تصوير مستندات دروع كروت تهانيء كروت زفاف كروت شخصية طباعة تصاميم فوتوشوب

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

مجسمات بالعجائن

كاتب الموضوعرسالة
محمد النبراوي
مشرف عام
مشرف  عام

المساهمات : 6

مجسمات بالعجائن Empty
مُساهمةموضوع: مجسمات بالعجائن   مجسمات بالعجائن I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 01, 2009 9:34 am

[b]حأقولكم حتتعلمو كيف تعملوا وسائل تعليمية بالعجائن 00
ونبدأ على طول حامي بأول عجينة :
1- عجينة السيراميك:

الخامات والأدوات : كوبان نشا الذرة + كوب غراء + وعاء واسع للعجن + كيس بلاستيك + مادة حافظة ( الشبو ) ولازم تكون مطحونة ناعمة

طريقة التجهيز : اول شئ لازم مايكون عندكم بالغرفة تيار هواء شديد يعني لامروحة ولا مكيف وبعدين توضع المواد في الوعاء وتعجن بسرعة مع الحرص أن يكون قوام العجينة معتدلا ثم توضع في كيس نايلون ويحكم الاغلاق
ملاحظة : اذا حابين العجينة تكون متماسكة وجامدة شوية زودو النشا واذا تبغوها لينة زودو الغرا واذا معتدلة زي ماهو مكتوب في الخامات

طريقة التلوين : بعد ماتعملو الشكل الي تبغوه لازم تتركيها تنشف قبل التلوين ممكن تاخذ منك يوم كامل
مثلا : أجزاء الحشرة
لازم تدخلي دبوس والعجينة لينة في أماكن الأرجل والاجنحة يعني لو في مجسمكم في أي اخراق لازم تحطوا أعواد أو نكاشات أو مصاصة أو سلك معدني يعني حسب النموذج لانها لو نشفت محا تقدرو تدخلو أي شئ حتتكسر العجينة
* أفضل الألوان المستخدمة هي الوان أكريلك لانها تنشف بسرعة وبعد كده تدهن بالورنيش الشفاف

جربوها ترا مره حلوه العجينة هذي

2- عجينة الملح : ( سهلة وطلباتها متوفرة في كل بيت )
الخامات : كوب دقيق - كوب ملح + ملعقة صغيرة من الشبة وماء حسب الحاجة في العجن

طريقة التجهيز :
تخلط جميع المقادير مع بعضها البعض وتعجن جيد باليد حتى تصبح متماسكة وتوضع في أكياس نايلون حتى وقت الاستخدام

طريقة التلوين : برضوا الوان أكريلك ثم تدهن بالورنيش الشفاف

ملاحظة ( هذي العجينة حلوة في الاشياء الي تكون محببة وتستخدم كثير في التمهيدي وعند الصغار لانهم مايقدرو يحطوها في فمهم لآنها مالحة جدا )
طبعا تعملو السمك الي تبغوة في النموذح rendeer

مجسمات بالعجائن
صفحة 1 من اصل 1